مدخل تعريفي بالقسم

مقدمة

إن خدمة كتاب الله والارتقاء بأهل القرآن هي الهدف الأول لمعهد الإمام الشاطبي والذي يتشرف بحملها ويسعى دائماً لتطويرها ولذلك فإن جميع مشاريع المعهد وبرامجه التعليمية تهدف لتحقيق ذلك وتعزيزه بكل الوسائل والامكانات المتاحة من خلال رؤية استراتيجية واضحة تحقق التطلعات وتسعى للوصول إلى مراتب عالية من العطاء والتميز

ومن هذه البرامج:
1- التعليم النظامي وهو برنامج دبلوم السنة الواحدة ويهدف إلى إعداد نخبة من المعلمين المؤهلين القادرين على تعليم القرآن الكريم بالطرق التربوية الصحيحة .
2- التعليم عن بعد وهو قسيم التعليم النظامي في مناهجه وكفاياته مستفيداً من وسائل التقنية الحديثة لتيسير سبل التعلم لمن لا تسمح لهم ظروفهم ( بسبب بعدهم ) بالدراسة وفق شروط الدراسة المنظمة .
3- أكاديمية الشاطبي وتشمل فرعين رئيسين :
أ‌- أكاديمية الشاطبي الالكترونية للإقراء وهي تسهم في تعزيز الإقراء والتعليم الالكتروني لتأهيل المعلمين والمقرئين في أنحاء العالم, وتكوين مسارات متخصصة لتأهيل المقرئين بأسلوب أكاديمي من خلال توظيف التقنيات الحديثة في الإقراء عن بعد .

ب‌- برامج الدورات والإقراء المباشر ويهدف إلى تقديم مسارات متخصصة في إتقان القرآن الكريم والتأهيل للإجازات القرآنية متصلة السند إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم .