was successfully added to your cart.

تدشين أكبر برنامج لتخريج 100 حافظ بالقراءات العشر في 19 دولة

بواسطة الأحد 6 جمادى الآخرة 1438ﻫ 5-3-2017مالأخبار

بحضور معالي الشيخ الدكتور فيصل غزاوي إمام المسجد الحرام وعميد كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة ام القرى-عضو المجلس العلمي بمعهد الأمام الشاطبي للقرآن وعلومه، تم تدشين برنامج دبلوم صالح الراجحي للقراءات الالكترونية والذي ينفذه معهد الإمام الشاطبي بجدة على مدى عاميين متتاليين بمنحة من أوقاف صالح الراجحي، ويهدف البرنامج لتخريج 100 مجاز بالقراءات العشر بنظام التعليم عن بعد، حيث تقدم للبرنامج حوالى 1500 مشارك تم الاختيار والمفاضلة بينهم بناء على معايير البرنامج، ليشارك فيه بصورته النهائية 109 متقدم كلهم يحفظون القرآن الكريم ومجازون بقراءة واحدة على الأقل. والقراء المشاركون في البرنامج يمثلون 17 جنسية ويقيمون في 19 بلداً مختلفاً.

وفي حفل التدشين أثنى الشيخ الدكتور فيصل غزاوي على البرنامج وعلى الخطة الدراسية الموضوعة له، كما شكر الله عز وجل على أن هيأ لهذا البرنامج من يدعمه ويرعاه.

من جانبه تحدث الدكتور نوح بن يحيى الشهري المشرف العام لأعمال المعهد في عرضه للحاضرين عن طبيعة البرنامج بالتفصيل والمراحل الخاصة بالإعلان عن البرنامج وآليات القبول والفرز للمتقدمين ومعايير قبول المرشحين النهائيين للبرنامج، كما عرض الخطة الدراسية للبرنامج، وقدم تصوراً عن المخرجات المتوقعة من البرنامج بإذن الله تعالى.

لدعم أهل القرآن
تواصل معنا