إنجازاتنا

الدول المستفيدة
0
البحوث المنشورة
0
الإصدارات العلمية
0
المتدربون
0
المجازون
0
الباحثون
0
الخريجون من برامج تأهيل المعلمين
0
المستفيدون من المقارئ القرآنية
0

قالوا عنا

ســـمــاحة الشـيـخ عـبـد الـعـزيـز بـن عـبـد الله اّل الـشــيــــخ مـفتي عـام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء
نصيحتي لمن قام على هذا المعهد المبارك أن يجتهدوا ويجدوا في برنامجهم هذا الذي أسأل الله أن يكون مباركاَ، فالقرآن الكريم وعلومه جميعها علوم خير وتعليم الناس لمثل هذه الأمور خير كله ، وأتمنى أن يتوسعوا في أنشطتهم القيمة ليعم الخير بقاعاً أوسع وفقهم الله لكل خير وكلما توسع القائمين في هذا المعهد على هذا الأمر بإذن الله أنهم مأجورين على عملهم هذا وهو من أنواع العبادة .
معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين رحمه الله عضو اللجنة الدائمة للإفتاء
وبعد فإن معهد الإمام الشاطبي بمحافظة جدة والذي تشرف عليه وتنظمه الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالمحافظة هو من أكبر الأعمال الخيرية التي قد قامت بها هذه الجمعية الخيرية حيث حصل عليه الإقبال الكبير من ذكور وإناث واعتنوا بالقرآن الكريم وأقبلوا على حفظه وفهمه والاهتمام به قراءة وتدبراً وتعلماً .. فنوصي بالمعاونة و المساعدة لهذا المعهد حتى تتضاعف النتائج و يكثر الاهتمام بكتاب ربنا تبارك وتعالى .
فضيلة الشيخ المحدّث عبد الله بن صالح بن محمد العبيد
تشرفت بزيارة معهد الإمام الشاطبي وسرني ما رأيت من جهود عظيمة في نشر القرآن، وهذا المعهد المبارك من أعظم المراكز العلمية التي زرتها، والمشرفون عليه من خيرة أهل العلم.
معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبد العزيز اّل الشيخ وزيــر الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد سابقاً
إن هذا المعهد أنموذج للأعمال الخيرية لهذا البلد، وإني لأرجو أن يكون لهذا المعهد إخواناً في أكثر من منطقة من مناطق المملكة، لأنه كما شاهدنا عمل صالح بار، يبقى في الأمة، ويخرج معلمين لجمعيات تحفيظ القرآن بالمملكة.
الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي المؤسس لمؤسسة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي
فلقد يسر الله زيارة معهد الإمام الشاطبي التابع لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمدينة جدة، وأطلعني الاخوة القائمون على المعهد والمشرفون على إدارته وتنظيم مناهجه والعناية برفع مستوى طلاب المعهد وتحسين أدائهم، وإنني بهذه المناسبة أدعو المحسنين لدعم هذا المشروع والعمل الخيري العظيم مادياً ومعنوياً.
فضيلة الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ وكيل وزارة الشؤون الإسلامية
فبفضل الله تعالى تشرفت في هذا اليوم المبارك بزيارة لمعهد الإمام الشاطبي وشاهدت الفيلم الوثائقي عن نشأت هذا الصرح المبارك وجهوده ومناشطه فرأيت وسمعت ما يثلج الصدر ويسر الخاطر من عمل متميز وثمار يانعة.

الخدمات والمنتجات

تعرف علي خدماتنا الإلكترونية

المركز الإعلامي