الدراسات القرآنية

هو مركز يهتم  بالدراسات والمعلومات القرآنية بالمعهد يقدم عدداً من المناهج القرآنية، والموسوعات المتخصصة، كما يطلق قاعدة أوعية المعلومات القرآنية التي تضم آكثر من ٧٠.٠٠٠ تسجيلة، بالإضافة إلى إصدار مجلة معهد الإمام الشاطبي للدراسات القرآنية .

التدريب

يقدم مركز التدريب بمعهد الإمام الشاطبي عدداً من الحقائب التدريبية والبرامج النوعية التي تهدف لتدريب معلم ومعلمة القرآن الكريم وتزويده بأهم المهارات والجدارات التي تسهم في تطوير أداءه في تعليم القرآن الكريم والحلقات القرآنية .

أكاديمية الاقراء

يسعى معهد الإمام الشاطبي للقرآن وعلومه لإحياء سنة الإقراء وتأهيل الدارسين للإجازة بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم من خلال عددمن البرامج تشمل مراكز الإقراء وحلقات الحفاظ ومقارئ الإجازات ، كما يسعى لاستثمار التقنية الحديثة في تحقيق هذا الهدف والذي تبلور من خلال المقارئ الإلكترونية وأكاديمية الشاطبي الإلكترونية للإقراء .

التعليم

يعد معهد الإمام الشاطبي من أوائل المعاهد القرآنية التي تقدم برامجاً ودبلومات تعليمية محكَّمة في إعداد معلمي ومعلمات القرآن الكريم، ودبلوماً في القراءات العشر، والتفسير وعلوم القرآن الكريم، كما يقدم دبلوماً في إدارة المؤسسات التعليمية والقرآنية.. تشمل برامج بنظام الانتظام بالمعهد أو بنظم التعليم عن بعد

بريد منسوبي المعهد

قاعدة أوعية المعلومات القرآنية

طلب زيارة للمعهد

الدورات التدريبية

مجلة الشاطبي للدراسات القرآنية

خدمة ثبت

إصدارات المعهد

40
دولة

حول العالم وصلت إليها خدماتنا

44
إصداراً قرآنياً

يشمل الموسوعات والكتب والمناهج الإلكتروني

11000
مستفيداً ومستفيدة

من المقارئ الإلكترونية

13133
متدرباً ومتدربة

استفادوا من برامج مركز التدريب

1200
طالباً وطالبة

تخرجوا من برامج ودبلومات المعهد

576
مجازاً ومجازة

في القراءات المتواترة

شَراكات المعهد